كيف تصنع محتوى على اليوتيوب بالذكاء الاصطناعي مثل قناة عشوائيات والجانب المشرق

كيف تصنع محتوى على اليوتيوب بالذكاء الاصطناعي
عندما يتعلق الأمر بنشر محتوى الفيديو، فإن YouTube هو الوجهة النهائية. أصبح موقع YouTube مرادفًا تقريبًا لفيديو الإنترنت. لدى YouTube أكثر من 1.9 مليار مستخدم نشط شهريًا ويشاهدون مليار ساعة من الفيديو يوميًا. لوضع ذلك في الاعتبار، يتم استهلاك ما يزيد عن 114000 عام من الفيديو كل يوم.يمكن لكبار منشئي محتوى YouTube جني مئات - إن لم يكن آلاف - الدولارات يوميًا. ولكن من المفارقات أن النجاح وكسب المال على موقع يوتيوب لا علاقة له بإنشاء مقاطع الفيديو.

وفي هذا المقال سنتعرف علي كيف تصنع محتوى على اليوتيوب بالذكاء الاصطناعي مثل قناة عشوائيات والجانب المشرق .

إذًا كيف تصنع محتوى على اليوتيوب ؟

سأشارككم اليوم تقنيات من بعض أفضل مستخدمي YouTube والتي توضح بالضبط ما يجب عليك (وما لا ينبغي عليك) فعله لإنشاء محتوى على YouTube.والأفضل من ذلك، سأشاركك نموذجًا مجانيًا لمساعدتك في إنشاء مقاطع فيديو على YouTube بشكل أسرع! من خلال بضع خطوات بسيطة، ستتمكن من إنشاء محتوى في وقت قصير جدًا! كل ذلك بفضل تقنيات الذكاء الإصطناعي والتي ستتمكن من خلالها من صنع محتوي علي اليوتيوب بشكل مجاني وسريع جدا .

لماذا يجب أن تكون مهتمًا باليوتيوب؟

يوتيوب لديه أكثر من 2 مليار في جميع أنحاء العالم. يمكن عرض منتجك على جزء كبير من هذا الجمهور ويمكن أن يتحول من مستخدمين إلى عملاء. 

  • يعتبر 8/10 من المسوقين أن YouTube هو أحد أفضل المنصات للإعلان عن منتجاتهم أو خدماتهم.
  • يشاهد الأشخاص مليار ساعة من YouTube يوميًا. وأنت تشاهد هذا الفيديو، فأنت تساهم في هذا الرقم. 
  • 62% من الشركات تستخدم اليوتيوب لنشر المحتوى. يمكن أن يكون هذا مجرد مقاطع فيديو عن منتجاتهم، وبرامجهم التعليمية، وإعلانات الأحداث، وغير ذلك الكثير. 
  • 70% من وقت المشاهدة على اليوتيوب يأتي من الهاتف المحمول. وهذا يعني أنه عند إنشاء إعلان على YouTube، فإنك تضع مستخدمي الهاتف المحمول في الاعتبار.

قد يكون العثور على أفضل محتوى لموقع YouTube مهمة شاقة، لكن لا تخف! فالبدايات دائما تكون صعبة ولكن بعد وقت تتحسن .

صناعة محتوى فيديو بالذكاء الاصطناعي - مثل قناة عشوائيات وقناة الجانب المشرق .

في الفيديو التالي سنتعلم كيف يمكنك صناعة محتوى فيديو بشكل احترافي ومجاني بالكامل بالاعتماد علي أداوات الذكاء الإصطناعي المجانية حيث قمنا بإنشاء فيديو وثائقي مثل قناة عشوائيات ومثل قناة الجانب المشرق ,يمكنك الإعتماد علي هذه الطريقة في توليد فيديوهات وانشاء قناة احترافية بشكل مجاني بالكامل .

الأدوات التي تم استخدامها في صناعة محتوى فيديو بالذكاء الاصطناعي .

كيف تصنع فيديوهاتك الخاصة على اليوتيوب؟

  • لإنشاء أول فيديو لك على YouTube، ابدأ بالحصول على محرر فيديو بسيط  وحاول فقط إنشاء بعض مقاطع الفيديو حول مواضيع أنت خبير فيها.
  • إذا كنت تعرف الكثير عن منتج أو خدمة معينة، فحاول تجميع برنامج تعليمي سريع. لا يوجد نقص في الأشخاص الذين يبحثون عن المساعدة عبر YouTube، وقد تكون أنت إجابتهم.

ما هي المعدات التي تحتاجها لصناعة محتوى علي يوتيوب؟

قد يكون من السهل أن تشعر بالارتباك وتشعر أنك لا تملك الأدوات المناسبة لإنشاء الفيديو الخاص بك. ابدأ بهاتفك أو مسجل الشاشة ومحرر فيديو بسيط . ثم انتقل إلى المعدات المهنية, ويمكنك اعتماد علي الطريقة التي شرحناها في الفيديو السابق والذي تعتمد كلياً علي الذكاء الإصطناعي بالكامل .

ما نوع قنوات اليوتيوب التي تحقق أداءً جيدًا؟ 

تشتمل قنوات YouTube التي تميل إلى تحقيق أداء جيد على مجموعة واسعة من فئات المحتوى، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر: مدونات الفيديو والبرامج التعليمية والألعاب والجمال والموضة والرسومات الكوميدية والمحتوى التعليمي ومراجعات المنتجات ونصائح حول نمط الحياة. المفتاح هو إنشاء مقاطع فيديو جذابة وعالية الجودة تلبي اهتمامات وتفضيلات جمهورك المستهدف.

كيف تصنع فيديو احترافي لليوتيوب .

إن إنتاج فيديو احترافي يتطلب الكثير من التخطيط والتنفيذ الجيد. إليك خطوات عامة لصنع فيديو احترافي:
  1. التخطيط:حدد هدف الفيديو ما الرسالة التي تريد نقلها من خلال الفيديو؟ قم بكتابة سيناريو أو نص حدد النص والمشاهد التي تريدها في الفيديو.
  2. العتاد والمعدات: استخدم كاميرا عالية الجودة: قد يكون لديك كاميرا DSLR أو هاتف ذكي يمكن استخدامه. استخدم ميكروفون جيد فجودة الصوت مهمة جدًا في الفيديو. حامل الكاميرا ومعدات استقرار للحصول على تصوير ثابت وسلس. تأكد من وجود إضاءة جيدة تساعد في توضيح الصورة.
  3. التصوير: قم بتصوير المشاهد وفقًا للسيناريو الذي أعددته. اهتم بزوايا الكاميرا والإضاءة والصوت. تجنب الاهتزاز والضجيج.
  4. التحرير: استخدم برنامج تحرير فيديو مثل Adobe Premiere Pro أو Final Cut Pro. قم بقص المشاهد وترتيبها وإضافة تأثيرات بصرية وصوتية إذا لزم الأمر. تعديل اللون والتباين لتحسين جودة الصورة.
  5.  الصوت: أضف الموسيقى أو الصوت الخلفي المناسب للفيديو. قم بتحرير الصوت وضبط مستويات الصوت.
  6.  الرسومات والعناوين: أضف رسومات وعناوين إذا كان ذلك مناسبًا لمحتوى الفيديو.
  7.  التصدير: قم بتصدير الفيديو بجودة عالية وصيغة مناسبة للنشر (مثل MP4).
  8.  النشر: قم بنشر الفيديو على المنصات المناسبة مثل YouTube أو Vimeo أو منصات التواصل الاجتماعي. اهتم بعنوان ووصف وعلامات الفيديو لجذب المزيد من المشاهدين.
  9.  الترويج: استخدم وسائل التواصل الاجتماعي والتسويق للترويج للفيديو.
العمل المهني والتدريب يلعبان دورًا كبيرًا في تطوير مهاراتك في إنتاج الفيديو. تذكر أن الاستمرار في التطوير والتعلم هو مفتاح النجاح في هذا المجال.
Admin
Admin
تعليقات